Background hair protien

كيفية استخدام بروتين الشعر للحصول على شعر ناعم ولامع

كيفية استخدام بروتين الشعر للحصول على شعر ناعم ولامع؟ هذا السؤال الذي تردد كثيرًا على محركات البحث خلال الآونة الأخيرة، خاصة بعد نجاح البروتين في فرد الشعر وجعله أكثر انسيابية ونعومة، لذلك زاد الإقبال عليه خاصة من أصحاب الشعر المجعد والخشن، وفي السطور القادمة سنوضح لكِ الطريقة المثالية لتطبيق بروتين الشعر، تابعينا للنهايه.

كيفية استخدام بروتين الشعر للحصول على شعر ناعم ولامع؟

فرد الشعر باستخدام تقنية البروتين تعتمد على توزيع مادة البروتين المستخلصة من شعر حيوانات معينة، وبعد خضوع الشعر للمعالجة والتعقيم يُعرف حينئذٍ باسم “البروتين الحيواني”، ثم يتم مزجه مع أنواع أخرى من البروتينات المستخلصة من مصادر نباتية، لأن البروتين النباتي يمتصه الشعر بشكل أسرع.

والهدف من استخدام منتجات البروتين هو التخلص من خشونة الشعر وتجعده المزعج، والحصول على شعر بمظهر صحي وبراق.

لماذا يفقد الشعر البروتين؟

ضمن مكونات الشعر الاصلية هي “البروتين”، ويفقده الشعر للعديد من الأسباب إليك أبرزها:

  •  عدم الحرص على تناول نظام صحي غذائي متوازن يحتوي على كمية مناسبة من البروتين، مما يجعل الشعر لا يحصل على احتياجه اليومي من البروتين.
  •   التعرض لعوامل البيئة المختلفة بما في ذلك أشعة الشمس، والأتربة.
  •  التعامل مع الشعر بأسلوب خاطئ، وذلك من خلال استخدام مكواة الشعر والسيشوار بصورة مفرطة، أو كثرة استخدام الصبغة والمواد الكيميائية القاسية.
  •  فقد الجسم للكثير من العناصر الغذائية من خلال تكرار الحمل والولادة والرضاعة الطبيعية، مما يؤدي إلى انخفاض معدل الغذاء الذي يصل إلى الشعر، وبالتالي إصابة الشعر بالتلف والتقصف.
كيفية استخدام بروتين الشعر
كيفية استخدام بروتين الشعر

خطوات فرد الشعر بالبروتين

كيفية استخدام بروتين الشعر؟ وهنا يجب التنويه على ضرورة الاستعانة بخبير مختص في اختيار نوع البروتين المناسب للشعر وتطبيقه بشكل احترافي، حتى يتم المحافظة على الشعر وحمايته من التلف، وخبراء مشغل الملكة تقدم لكِ عزيزتي خدمة مثالية متكاملة الأركان لتطبيق بروتين الشعر بشكل يضمن لكِ أفضل نتيجة.

لا تنسي مشاهدة:   دليل للعناية بالشعر بعد علاجه ببروتين الشعر

وتتمثل خطوات فرد الشعر بالبروتين فيما يلي:

  • غسل الشعر بشكل جيد وأكثر من مرة حتى يصبح نظيف تمامًا، ويجب الحرص على استخدام شامبو خالي من السلفات، ثم تجفيف الشعر باستخدام منشفة نظيفة قطنية ذات ملمس ناعم.
  •  البدء في تقسيم الشعر إلى 6 أجزاء أو حسب كثافة الشعر.
  • يتم توزيع مادة البروتين على الشعر، مع مراعاة ترك 1 مللي مسافة فاصلة عن جذور الشعر.
  •   تُترك مادة البروتين على الشعر مدة تبدأ من 40 دقيقة وتصل إلى 60 دقيقة حسب طبيعة الشعر.
  •   باستخدام البيبي ليس (مكواة الشعر) يتم فرد الشعر، والهدف من هذه الخطوة تثبيت مادة البروتين على الشعر.
  • يتم غسل الشعر جيدًا ثم تجفيفه بالمجفف، ليتم الحصول على شعر انسيابي وناعم بمظهر براق.

بروتين الشعر ومادة الفورمالين

ضمن حديثنا عن كيفية استخدام بروتين الشعر فيجب أن نتحدث عن مادة الفورمالين، وهي عبارة عن مادة حافظة يتم إضافتها إلى بعض منتجات البروتين بهدف الحفاظ عليها من التلف، ولكن هذه المادة خطيرة ولها الكثير من الآثار السلبية.

استخدام بروتين يحتوي على مادة الفورمالين يتسبب في الكثير من المشاكل أبرزها تساقط الشعر بكثرة، والإصابة بالحساسية والالتهابات في الأنف، كما أنه قد يتسبب في الإصابة بأمراض خطيرة كالسرطان.

لذلك يجب التأكد من استخدام بروتين خالي من مادة الفورمالين، ويجب الحرص على اختيار منتجات موثوقة من مصدر معتمد، وتجنب المصادر المجهولة والمنتجات رخيصة الثمن، ويمكنك الحصول على أفضل أنواع البروتين من مشغل الملكة وبأسعار تنافسية.

فرد الشعر بالبروتين للرجال

حديثنا عن كيفية استخدام بروتين الشعر فإن تقنية فرد الشعر باستخدام البروتين لا تقتصر على النساء فقط، وإنما في الآونة الأخيرة أصبح الكثير من الرجال يستخدمونه للحصول على شعر ناعم ومفرود.

الحقيقة لا توجد أي اختلافات في آلية المعالجة باستخدام مادة البروتين عند تطبيقها سواء على الرجل أو المرأة، ولكن يظهر الاختلاف في أن النساء تستهلك عدد جرامات أكبر من مادة البروتين عن الرجال، ويرجع ذلك لكثافة شعر النساء وطول الشعر مما يزيد من الكمية المستخدمة.

لا تنسي مشاهدة:   نصائح للمبتدئين: كيفية البدء في استخدام بروتين الشعر

سعر منتجات بروتين الشعر

منتجات بروتين الشعر لا تنتمي لفئة المنتجات منخفضة السعر، فهي منتجات تم الحصول عليها من مصادر حيوانية وخضعت لعمليات معينة من المعالجة وأُضيف لها مواد أخرى حتى يتم الحصول على المنتج النهائي.

وبشكل عام، فإن لتر من البروتين والذي يتميز كونه عالي الجودة سعره يتراوح بين 250 و500 دولار، و لتطبيق هذا النوع على شعر ذو كثافة متوسطة سيتم استهلاك 300 مللي من البروتين، وفي هذه الحالة متوسط التكلفة ستصل إلى 150 دولار أمريكي.

أضرار فرد الشعر بالبروتين

ضمن حديثنا عن كيفية استخدام بروتين الشعر، أرى أن الأراء حول بروتين الشعر مازالت غير مستقرة فيرى البعض أنه آمن الاستخدام والبعض الآخر يرى أنه يتسبب في هلاك الشعر وله الكثير من الأضرار، وفي الحقيقة لا توجد دراسات كافية في هذا الشأن تجزم بأن البروتين آمن بنسبة 100% على الشعر.

ولكن بالطبع عند التأكد من الحصول على منتج أصلي يتكون من مواد طبيعية وغير معالج بالفورمالين، وكذلك التأكد من أن المنتج مُصرح باستخدامه من الجهات المختصة، وشرائه من مكان موثوق به، كل يقلل من احتمالية الإصابة بأي ضرر أو مشاكل بالشعر في المستقبل.

نصائح قبل وبعد فرد الشعر بالبروتين

استكمالاً لحديثنا عن كيفية استخدام بروتين الشعر فيجدر بنا الإشارة على أن البروتين ليس بحل سحري متكامل، ولا يجب الاعتماد عليه بشكل كلي للحصول على شعر صحي وحيوي، ولكن هناك بعض الأمور التي يجب مراعاتها للحفاظ على أثر البروتين لفترة أطول، إليك أهمها:

  • الشعر مثله مثل أي عضو في الجسم يحتاج إلى تغذية سليمة حتى يزداد صحة، لذلك يجب تناول العناصر الغذائية الأساسية مثل البروتينات والأملاح المعدنية وكذلك الفيتامينات.
  •  الماء هو أساس الحياة فلا تنسِ تناول كميات كافية من الماء خلال اليوم.
  •   استخدمي منتجات عناية بالشعر غنية بالمكونات الطبيعية.
  •  احرصي على ممارسة الرياضة فهي العامل الأساسي لتنشيط الدورة الدموية بالجسم، وبالتالي وصول العناصر الغذائية إلى الشعر مما يجعله أكثر صحة وحيوية.
لا تنسي مشاهدة:   6 أسباب لتجربة بروتين الشعر الآن وتحقيق تحسن مذهل

أشهر أنواع بروتين الشعر

يوجد أنواع كثيرة من بروتين الشعر إليكِ أشهرها:

  •   بروتين جي كي GK الأمريكي.
  •    البروتين البرازيلي ثيرابي ليس.
  •  النوع البرازيلي رويال باور.
  •   نوع آخر رازيلي Diamond.
  •  البروتين الأمريكي CHI Enviro.
  •  نوع آخر مختلف من البروتين رازيلي Maxliss.
  •  البروتين البرازيلي Qod Max Silver.
كيفية استخدام بروتين الشعر
كيفية استخدام بروتين الشعر

فوائد بروتين الشعر

بعد أن تحدثنا عن كيفية استخدام بروتين الشعر، إليك أبرز فوائد بروتين الشعر:

  • يضفي على الشعر لمعانًا وبريقًا ويجعله أكثر حيوية.
  •   القضاء على هيشان الشعر والتقصف.
  •  ترطيب الشعر والقضاء على جفافه.
  •   يجعل الشعر منسدل وناعم خالي من أي تجاعيد أو كسرات لمدة تصل إلى 9 أشهر.
  •  توفير الوقت المستهلك سابقًا في فرد الشعر بالمكواة أو البيبي ليس.

تجربتي مع بروتين الشعر

بعد شرح كيفية استخدام بروتين الشعر فإن تجربتي مع بروتين الشعر تجربة مذهلة؛ حيث بعد استخدام الصبغات وتعرض الشعر لدرجات الحرارة العالية نتيجة لاستخدام البيبي ليس والسيشوار، أصبح شعري جافًا للغاية ومظهره مزعج.

ولذلك قررت استخدام البروتين في فرد الشعر وجعل مظهره أكثر صحة ونعومة، وبالفعل ذهبت لمشغل الملكة وهناك وجدت خبراء متخصصين في توفير أنواع ممتازة من البروتين، وكذلك خبراء في تطبيق البروتين على الشعر، وبعد الانتهاء من جلسة المعالجة بالبروتين أذهلتني النتيجة.

شعري أصبح انسيابيًا وأكثر نعومة، ولاحظت أثناء جلسة تطبيق البروتين على شعري عدم صدور أي روائح نفاذة مما أكد لي أن نوع البروتين طبيعي خالي من أي مادة كيميائية، ولذلك حتمًا سأكرر التجربة مرة أخرى.

تحدثنا باستفاضة عن كيفية استخدام بروتين الشعر وتعرفنا على أنه يمكن الاستفادة من تقنية فرد الشعر بالبروتين وتحقيق أقصى استفادة منه، وذلك من خلال تحري الدقة عند شراء منتج البروتين والحرص على شراء منتج أصلي طبيعي، ويُفضل الاستعانة بالخبراء في هذا المجال كمشغل الملكة للبروتين بالرياض.

خدمات مشغل الملكة للبروتين بالرياض

Scan the code
Call Now Button