Background hair protien

دليل للعناية بالشعر بعد علاجه ببروتين الشعر

زاد البحث مؤخرًا عن دليل للعناية بالشعر بعد علاجه ببروتين الشعر حيث أن ذلك يضمن بقاء تأثير البروتين على الشعر أطول فترة ممكنة، وبالرغم من نتائج تقنية البروتين المذهلة في فرد الشعر وترطيبه وتنعيمه، إلا أن عدم الاهتمام به بالقدر الكافي يتسبب في حدوث نتائج عكسية.

تابعينا للنهايه لتتعرفي على طرق العناية بالشعر بعد جلسة البروتين، وطريقة الاستخدام الأمثل لمنتجات العناية بالشعر بعد البروتين.

دليل للعناية بالشعر بعد علاجه ببروتين الشعر

لكل شعر طبيعة خاصة وهذه الطبيعة هي التي على أساسها يتم علاج الشعر بالبروتين؛ حيث هناك شعر يتكون من روابط متقاربة ومتماسكة، وهذا يشير إلى أن هذا الشعر مجعد ويتشابك بشكل سهل وسريع، فإذا كان شعرك تالف ويعاني من الجفاف والتقصف ففي هذه الحالة يُعد علاجه بالبروتين قرار فعال.

ومن خلال البروتين يتم علاج الشعر من التقصف والتجعد، ومنحه الترطيب الذي يحتاج إليه حتى يظهر بمظهر منسدل وناعم وبدون تشابك، وكل ذلك يحتاج إلى عناية واهتمام للحفاظ عليه أطول فترة ممكنة، ولذلك يجب عليكِ اتباع الروتين التالي.

  • تجنبي الماء لمدة ثلاثة أيام بعد جلسة العلاج البروتين.
  •   ابتعدي عن ممارسة التمارين الرياضية خاصة أول ثلاثة أيام بعد البروتين حتى لا يتعرق شعرك.
  •  لتنظيف شعرك من الشوائب أو الزيوت المتراكمة يمكنك استخدام شامبو جاف حتى تحافظي على جذور شعرك نظيفة بدون أن يتم تعريضه للماء.
  •   احرصي على اختيار شامبو خالي من المواد الكيميائية مثل سلفات الصوديوم.
  • ابتعدي عن اكسسوارات الشعر تمامًا، واتركي شعرك منسدلاً ولا تقومي بشده أو رفعه على الأقل أول 7 أيام بعد البروتين.
  •  استخدمي وسادة من الحرير لأنه مادة مثالية تعمل على منع تشابك الشعر، وبالتالي عند الاستيقاظ سيكون شعرك خالي من التشابك ويبدو بمظهر أفضل.
لا تنسي مشاهدة:   كيفية استخدام بروتين الشعر مع الصبغة
دليل للعناية بالشعر بعد علاجه ببروتين الشعر
دليل للعناية بالشعر بعد علاجه ببروتين الشعر

كيف تعرفين إذا كان شعرك يحتاج إلى المعالجة بالبروتين؟

في صدد حديثنا عن دليل للعناية بالشعر بعد علاجه ببروتين الشعر فإن الشعر بطبيعته يتكون من مادة الكيراتين والتي هي أحد أنواع البروتينات، نسبته في الشعر تصل إلى 95%، والكيراتين هو المسئول عن منح بصيلة الشعر القوة والمرونة، وعند تعرض الشعر لعوامل البيئة المختلفة مثل الرياح، الأتربة، وأشعة الشمس، بالإضافة إلى تعرض الشعر للمواد الكيميائية الضارة.

 كل ذلك يتسبب في تدمير الكيراتين وتكسره مما يجعل الشعر يفقد طراوته وقوته، ليبدو تالفًا جافًا، وفي هذا الوقت يحين وقت علاجه بالبروتين، وهناك بعض العلامات التي تدل على أن الشعر يحتاج إلى البروتين وتتمثل هذه العلامات في النقاط الآتية:

  • انتشار التجعد في الشعر.
  • إصابة الشعر بالتقصف والهشاشة.
  • يصبح مسامي للغاية.
  • يبدو الشعر جافًا تمامًا حتى مع الترطيب الدائم.
  •  لزوجة الشعر.
  • وعند شد الشعر وتم قطعه بمنتهى السهولة فهذا دليل على افتقار الشعر للبروتين.

تسريحات العناية بالشعر بعد البروتين

ضمن حديثنا عن دليل للعناية بالشعر بعد علاجه ببروتين الشعر فإنه هناك تسريحات معينة يجب الابتعاد عنها خاصة بعد علاج الشعر بالبروتين وأبرزها عقد الشعر للوراء بشكل دائم؛ حيث أن ذلك يتسبب في تجعد الشعر وتعرقه وفقد جزء من البروتين.

كذلك لا يجب ربط الشعر بعد جلسة البروتين، ولا يجب أيضًا تجديل الشعر، لأنه بعد علاج الشعر بالبروتين تحتاج جزيئات البروتين فترة كافية حتى تستقر بداخل الشعر، وعند ربط الشعر فهذا يؤثر على فروة الرأس ويمنعها من التنفس وبالتالي لا تستطيع الترطيب ذاتيًا مما يزيد من درجة الحرارة وإزالة الرطوبة من منبت الشعر، مما يتسبب في التأثير على المغذيات وقطع وصولها إلى الشعر.

كل ذلك ينتج عنه تساقط الشعر بكثرة وجفاف فروة الرأس، ولذلك يجب التعامل مع الشعر برفق وعدم ربطه بإحكام، خاصة في الأيام شديدة الحرارة.

منتجات العناية بالشعر بعد البروتين

في إطار حديثنا عن دليل للعناية بالشعر بعد علاجه ببروتين الشعر فإنه بعد تجنب الأمور السيئة التي تؤثر بشكل سلبي على البروتين وتؤدي إلى فقدانه والذي ذكرناها سلفًا، جاء الآن دور منتجات العناية بالشعر بعد جلسة البروتين، ولهذه المنتجات دور فعال في الحفاظ على البروتين والحفاظ على تأثيره أطول وقت ممكن.

لا تنسي مشاهدة:   احسن متخصصة بروتين بالرياض

يجب اختيار مجموعة عناية متكاملة تتكون من شامبو وبلسم وحمام كريم أو ماسك بالإضافة إلى سيروم، على أن يتم التأكد من أن هذه المنتجات خالية من المواد الكيميائية الضارة، وأن تحتوي ضمن مكوناتها على مواد مثل الكولاجين، السيراميد، الكيراتين، الأرجان، الأفوكادو، الكتان، وزيت جوز الهند.

كذلك يمكنك الجمع بين مجموعة من المنتجات في روتين العناية بالشعر بجانب الشامبو والبلسم فيمكن استخدام البروتينات السائلة والمتوفرة في كبسولات زجاجية، واستخدام واقيات الحرارة، بالإضافة إلى الزيوت الطبيعية مما يعمل على تعزيز الترطيب وإطالة مدة تأثير البروتين على الشعر.

أهم النصائح الخاصة بالعناية بالشعر بعد البروتين

في سياق حديثنا عن دليل للعناية بالشعر بعد علاجه ببروتين الشعر إليك أبرز النصائح التي تساعدك على العناية بشعرك بعد البروتين للحصول على نتيجة أفضل ولأطول فترة ممكنة:

  • مجفف الشعر يعمل على تنشيط تأثير البروتين على الشعر، لذلك احرصي على استخدامه مرتين فقط في الاسبوع، ولا تنسي أن الاستخدام المفرط للاستشوار قد يأتي بنتائج عكسية.
  • للعناية بشعرك بعد جلسة البروتين يجب استخدام فرشاة شعر لطيفة بأسنان طويلة متباعدة حتى تمنع أي تجعد بالشعر.
  •   احرصي على استخدام نوع شامبو لا يحتوي على الكبريتات؛ حيث أنها تتسبب في تلف البروتين، وفي ذات الوقت يجب اختيار أنواع شامبو تحتوي على قدر كافي من مواد الترطيب لمنح الشعر مع يحتاجه من ترطيب.

الزيت المناسب بعد البروتين

استكمالاً لحديثنا عن دليل للعناية بالشعر بعد علاجه ببروتين الشعر فإن استخدام الزيوت الطبيعية يُعد امرًا رائعًا يعمل على تعزيز نتائج البروتين، ويوجد أنواع عديدة من الزيوت الطبيعية التي يمكن استخدامها بعد البروتين وهي كما يلي:

دليل للعناية بالشعر بعد علاجه ببروتين الشعر
دليل للعناية بالشعر بعد علاجه ببروتين الشعر

زيت جوز الهند الطبيعي “Coconut Oil”

زيت جوز الهند من الزيوت الطبيعية الرائعة التي تعمل على التعزيز من فعالية العلاج بالبروتين، وتتمثل فوائده فيما يلي:

  •  وقاية الشعر من الآثار السلبية نتيجة تعرضه للحرارة.
  • علاج تقصف الشعر.
  •  الحد من تساقط الشعر.
  •  الحفاظ على صحة فروة الرأس.
  •   يمنح الشعر البريق واللمعان.
لا تنسي مشاهدة:   7 أخطاء شائعة عند استخدام بروتين الشعر وكيفية تجنبها

بعد قراءة دليل للعناية بالشعر بعد علاجه ببروتين الشعر وينصح مشغل الملكة للبروتين عملائه باستخدام زيت جوز الهند مرة كل أسبوع على أن يتم وضعه على الشعر قبل شامبو البروتين أو معه؛ حيث يُفيد ذلك في الحفاظ على مرونة الشعر ورطوبته، كما يُفضل استخدام زيت جوز الهند في أول 15 يوم بعد العلاج بالبروتين.

زيت الأرجان”Argan Oil”

زيت الأرجان الطبيعي يُعد من أفضل أنواع الشعر والتي يمكن ضمها دليل للعناية بالشعر بعد علاجه ببروتين الشعر؛ حيث أنه يعمل على حماية الشعر من أشعة الشمس الضارة والحرارة، بالإضافة إلى ترطيب الشعر وجعله أكثر مرونة وليونة، ولكن يجب التأكد من استخدام النوع الطبيعي منه والخالي من أي مواد كيميائية.

يمكن استخدام زيت الأرجان كدهان للشعر الغير مبلل ثم تمشيطه، كما يمكن استخدامه كماسك للشعر على أن يتم عمل مساج لفروة الرأس به، ولفه بواسطة منشفة نظيفة وتركه طول الليل ثم غسله في الصباح، ولتحقيق أفضل النتائج يجب استخدامه مرة كل أسبوع.

زيت الزيتون “Olive Oil”

زيت الزيتون يُعد من أفضل أنواع الزيت الطبيعية والتي يمكن استخدامها للشعر المعالج بالبروتين؛ حيث أنه يعمل على حماية الشعر من التعرض للتلف بسبب العوامل الضارة، كما يعمل على ترطيب الشعر ومنحه مظهر صحي وحيوي كما ذكرنا في دليل للعناية بالشعر بعد علاجه ببروتين الشعر.

يستخدم زيت الزيتون كماسك للشعر من خلال وضع كمية مناسبة من الزيت على الشعر وتوزيعه جيدًا، ثم تركه لمدة نصف ساعة، ثم غسل الشعر باستخدام شامبو البروتين، تكرر هذه العملية كل أسبوع.

إلى هنا نصل لنهاية مقالنا عن دليل للعناية بالشعر بعد علاجه ببروتين الشعر وفي الختام تجدر الإشارة على أن تقنية البروتين تُعد علاج رائع للشعر، من خلاله يستعيد الشعر حيويته وصحته، ولكن إذا تم ذلك بطريقة صحيحة، لذلك احرصي على الاستعانة بخبراء البروتين لدى مشغل الملكة للبروتين وتمتعي بنتيجة مذهلة.

خدمات مشغل الملكة للبروتين بالرياض

Scan the code
Call Now Button