Background hair protien

خطوات تكثيف الشعر باستخدام بروتين الشعر

تكثيف الشعر باستخدام بروتين الشعر من أهم الأهداف التي يسعى إليه العديد من الأشخاص، حيث يعتبر ذلك من الطرق الشائعة والفعالة في تحقيق هذا الهدف، حيث يعتبر البروتين مجموعة من المركبات الغذائية والبروتينات التي تعزز قوة شعرك وتحافظ على صحته، وتتضمن هذه المقالة أيضاً مجموعة من النصائح والإرشادات التي يمكن اتباعها للوصول إلى كثافة ممتازة وصحية واضحة وبشكل صحيح.

خطوات تكثيف الشعر باستخدام بروتين الشعر

عند اتباع خطوات تكثيف الشعر باستخدام بروتين الشعر، يجب أن تتذكر أن النتائج ليست فورية، قد يستغرق بعض الوقت لملاحظة تحسن في كثافة شعرك، ومن أبرز هذه الطرق نوضحها لكم كما يلي:

اختيار نوع البروتين المناسب

يوجد العديد من أنواع بروتين الشعر، لذا يجب اختيار النوع المناسب لنوع شعرك، كما يمكنك استشارة مصفف شعر أو خبير عناية بالشعر لتحديد نوع البروتين المناسب لك.

غسل الشعر

اغسلي شعرك بشامبو منظف قبل استخدام البروتين، ولابد من التأكد من إزالة جميع الزيوت والأوساخ من الشعر قبل وضع أي مادة عليه.

تجفيف الشعر وتطبيق البروتين

قومي بتجفيف شعرك بمنشفة ناعمة حتى يصبح رطب قليلاً، ولا يجفف بالمجفف الكهربائي، ثم قسمي الشعر إلى أقسام صغيرة وضعي كمية مناسبة من البروتين على كل قسم منه مع توزيعه بالتساوي على الخصلات.

ترك البروتين على الشعر

اتركي البروتين على شعرك لمدة 30-60 دقيقة، حسب التعليمات الموجودة على العبوة، غطي شعرك بقبعة بلاستيكية خلال هذه الفترة.

لا تنسي مشاهدة:   متخصصة بروتين بالرياض

غسل الشعر

اغسلي شعرك بالماء البارد لإزالة البروتين، استخدمي شامبو وبلسم مخصص للشعر المعالج بالبروتين.

تجفيف وتصفيف الشعر

جففي شعرك بمنشفة ناعمة، أو استخدمي مجفف الشعر على درجة حرارة منخفضة، ثم صففي الشعر بالطريقة المعتادة كما تفضلين.

خطوات تكثيف الشعر باستخدام بروتين الشعر

نصائح لتكثيف الشعر باستخدام بروتين الشعر

تكثيف الشعر باستخدام بروتين الشعر يعمل أيضاً على المحافظة عليه يبدو جميلاً وصحياً، ولكن للحصول على أفضل النتائج، يجب اتباع بعض النصائح الهامة نوضحها لكم كما يلي:

  • لا يجب استخدام البروتين على الشعر أكثر من مرة في مدة من 4 إلى 6 أسابيع.
  • تجنب استخدام أدوات تصفيف الشعر بالحرارة على الشعر بعد استخدام البروتين.
  • من الضروري استخدام منتجات مخصصة للشعر المعالج بالبروتين.
  • تناولي نظام غذائي صحي غني بالفيتامينات والمعادن.

رأي الأطباء في بروتين الشعر

يختلف رأي الأطباء في تكثيف الشعر باستخدام بروتين الشعر ما بين فوائده وأضراره، فبينما يرى بعضهم فوائده في تكثيف الشعر وعلاج التلف، يحذر البعض الآخر من مخاطره على صحة الشعر وفروة الرأس، فيما يلي بعض النقاط التي تلخص آراء الأطباء فيما يتعلق بذلك:

فوائد بروتين الشعر

  • يساعد في تكثيف الشعر وعلاج التلف.
  • ينعم الشعر ويسهل تسريحه.
  • يضفي لمعاناً على الشعر.

مخاطر بروتين الشعر

  • قد يسبب تهيج لفروة الرأس.
  • يجعل الشعر جاف.
  • قد يسبب تقصف الشعر.
  • بعض الأنواع تحتوي على مواد كيميائية ضارة.

طريقة عمل البروتين البرازيلي في المنزل

يمكنك تطبيق بروتين الشعر البرازيلي في المنزل باستخدام مجموعة من المنتجات المتاحة في الأسواق، قبل البدء لابد من قراءة تعليمات المنتج بعناية واتباعها بدقة، وفيما يلي أهم الخطوات الأساسية لتنفيذ البروتين البرازيلي في المنزل:

  • غسل الشعر بشامبو خاص يحتوي على تركيبة لفتح طبقات الشعر ليتم امتصاص البروتين بشكل أفضل.
  • تجفيف الشعر بالمنشفة لإزالة الماء الزائد، يجب ألا يكون شعرك رطب قبل تطبيق البروتين.
  • تطبيق بروتين الشعر بالتساوي على الشعر، مع التركيز على الأجزاء التالفة والضعيفة.
  • وحتى تقومين بتكثيف الشعر باستخدام بروتين الشعر يجب استخدام فرشاة أو مشط لضمان توزيع المنتج بشكل متساوي.
  • انتظر لمدة تحددها تعليمات المنتج، وفي الغالب تكون المدة بين 30 إلى 60 دقيقة.
  • قم بتجفيف الشعر بفرشاة ومجفف الشعر حتى يكون الشعر تماماً.
  • استخدم مكواة الشعر لتمليس الشعر بقسوة لتفعيل البروتين.
  • اتبع تعليمات المنتج بشأن درجة حرارة المكواة وعدد المرات التي يجب تمريرها على الشعر.
  • انتظر حتى يبرد الشعر ثم اشطفه بالماء واستخدم بلسم مرطب.
لا تنسي مشاهدة:   5 وصفات طبيعية لتقوية الشعر بالبروتين

متى يمكن إعادة البروتين للشعر؟

يمكن إعادة تكثيف الشعر باستخدام بروتين الشعر عندما تلاحظ أن الشعر بدأ يفقد قوته وحيويته وأصبح هش وتالف، ينصح عادة بإعادة تطبيق البروتين كل 6 إلى 8 أسابيع أو حسب حاجة الشعر، ولكن من الأفضل مراجعة شخص مختص في هذا المجال.

تجربتي مع البروتين للشعر

يمكنك متابعة تجارب شخصية للآخرين الذين قاموا بإتباع الخطوات المذكورة لتكثيف الشعر باستخدام بروتين الشعر على الإنترنت، تجارب الأشخاص تختلف وقد يكون لديهم آراء متباينة حول فعالية البروتين وتأثيره على الشعر، قد يحقق البعض نتائج مذهلة و يلاحظون تحسن في قوة ومرونة ومظهر الشعر، في حين يمكن أن يكون لدى البعض الآخر تجارب مختلفة وربما لا يحصلون على النتائج المرجوة، لذلك من المهم أن تأخذ في الاعتبار حالة شعرك الفردية واحتياجاته قبل اتخاذ قرار بتطبيق هذا الأمر.

لماذا يفقد الشعر البروتين؟

يساهم البروتين في تكوين بنيته الداخلية وقوته، وبالرغم من ذلك يمكن أن يفقد الشعر البروتين من خلال عدة عوامل، إليك بعض الأسباب الشائعة لحدوث تساقط أو فقدان في شعرك بعد استخدام أي نوع بروتين:

التلف الناتج عن المعاملات الكيميائية

قد يتعرض الشعر للتلف نتيجة لإجراءات كيميائية مثل التجعيد الكيميائي، أو فرد الشعر بالكيراتين، أو الصبغات القوية، هذه العمليات قد تؤدي إلى فقدان البروتين من الشعر وتسبب تلفه وضعفه، وبالرغم من ذلك فإن هناك أنواع جيدة يمكن للبعض تكثيف الشعر باستخدام بروتين الشعر من خلالها.

خطوات تكثيف الشعر باستخدام بروتين الشعر

التصفيف الحراري المفرط

استخدام أدوات التصفيف الحراري مثل مكواة الشعر ومجفف الشعر بشكل مفرط بدرجات حرارة عالية يمكن أن يتسبب في تلف البروتين في الشعر وتجعده، قد يؤدي التعرض المتكرر للحرارة الشديدة إلى فقدان البروتين وتأثير سلبي على الشعر.

لا تنسي مشاهدة:   افضل مشغل يسوي بروتين للشعر بالرياض

التلف الناتج عن العوامل البيئية

تعرض الشعر للعوامل البيئية القاسية مثل أشعة الشمس الحارقة والرياح الجافة والتلوث يمكن أن يؤدي إلى حدوث تلف وجفاف، وبالتالي يتسبب في حدوث فقدان في الشعر.

سوء التغذية

عدم تناول البروتين والمغذيات الأخرى الضرورية يمكن أن يؤثر سلباً على صحة الشعر، إذا كانت الحمية الغذائية غير متوازنة وتفتقر إلى البروتين، فقد يؤدي ذلك إلى التسبب في مشاكل به تؤثر عليه بصورة سلبية واضحة.

مدة البروتين البرازيلي على الشعر

مدة تأثير البروتين البرازيلي على الشعر تعتمد على عدة عوامل، بما في ذلك نوع الشعر وحالته ومدى العناية المستمرة التي تقدمها لشعرك بعد تطبيق البروتين، عادة ما يدوم تأثير البروتين البرازيلي على الشعر لمدة تتراوح بين 2 إلى 5 أشهر، بعد هذه الفترة، يمكن أن يبدأ تأثير البروتين في التلاشي تدريجياً ويحتاج الشعر إلى إعادة تطبيق البروتين.

 

في ختام هذه المقالة، نؤكد على تكثيف الشعر باستخدام بروتين الشعر ولكن يجب اختيار نوع مناسب لنوع شعرك واتباع التعليمات الموجودة على العبوة بدقة، يمكن أن يسبب استخدام البروتين بعض المخاطر، مثل تهيج فروة الرأس وجفاف الشعر، لذا يجب إجراء اختبار الحساسية قبل استخدامه، وأخيراً ننصح باتباع نظام غذائي صحي غني بالفيتامينات والمعادن للحفاظ على صحته وقوته.

خدمات مشغل الملكة للبروتين بالرياض

Scan the code
Call Now Button